رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد اتهامات بالرشوة .. بلاتر ينقلب على القطريين ويطالب بسحب تنظيم مونديال 2022 من الدوحة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أكد السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الأربعاء أن الولايات المتحدة ستكون قادرة على استضافة كأس العالم 2022 وسط أنباء عن قضايا فساد جديدة ضد قطر.
أوروبا لن تكون الخيار الأول
وستستضيف الدولة الخليجية البطولة خلال نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول 2022، وهي المرة الأولى التي لا تجري فيها خلال الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة في قطر، لكن الاستعدادات لاستضافة المونديال غارقة في الجدل.
وقال بلاتر لصحيفة "بيلد" الألمانية "بإمكان ألمانيا أن تستضيف البطولة لكن هذا سيعني أن كأس العالم ستقام في أوروبا مرة أخرى بعد 2018 التي أقيمت في روسيا لذا فإن أوروبا لن تكون الخيار الأول ".
الولايات المتحدة إلى جانب المكسيك وكندا
ومن المقرر أن تستضيف الولايات المتحدة إلى جانب المكسيك وكندا بطولة عام 2026 والتي ستشهد مشاركة 48 منتخبا، لكن بلاتر اقترح تقديم البطولة إلى 2022 بدلا من قطر.
وأضاف المسؤول السويسري السابق "الولايات المتحدة يمكنها تنظيم البطولة في 2022 بدلا من 2026. إنهم قادرون على ذلك وكذلك اليابان. كما أنهم تقدموا بالفعل لاستضافة 2022. لحسن الحظ، سيشارك 32 فريقا فقط في كأس العالم 2022 وليس 48 فريقًا أي لن يكون الجهد التنظيمي أكبر من 2018".
قضايا فساد
وفي وقت سابق من هذا الشهر، أنهى المدعي الفيدرالي السويسري تحقيقاته بشأن مزاعم تورط بلاتر (84 عامًا) في قضايا فساد بشأن بيع حقوق البث في كأس العالم.
وقال بلاتر إن "التحقيقات جزء من مؤامرة كبيرة ضدي"، مضيفا أنه وجد أن المحققين "لا يصدقون" نظروا في "العقد العادي" الذي عقده مع اتحاد دول الكاريبي لأكثر من أربع سنوات.
وفي قضية أخرى تم اتهام بلاتر بدفع 1.8 مليون يورو لرئيس الاتحاد الأوروبي آنذاك ميشيل بلاتيني في فبراير/شباط 2011، لكن بلاتر مقتنع بأنه سيتم إسقاط التهم أيضًا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up